وصفة لعلاج الانيميا

وصفة لعلاج الانيميا

وصفة لعلاج الانيميا

لكل من يعاني من الأنيميا ويبحث أن أسهل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الأنيميا ستساعده جداً وصفة اليوم فهي تساعد على زيادة مستوى الحديد في الدم وعلاج الأنيميا التي تسبب الأرهاق والتعب والخمول والكسل والتي قد تتطور إلى أعراض أسوأ . لذلك نقدم لكم وصفة اليوم فهي سهلة في تحضيرها ومفعولها مجرب وأكيد لعلاج الأنيميا وزيادة مستوى الحديد في الدم بشكل ملحوظ .

علاج الأنيميا بمشروب الشمندر والتفاح

المكونات

نصف كوب عصير شمندر “بنجر”
نصف كوب عصير تفاح طازج
ملعقة صغيرة زنجبيل
عصير نصف ليمونه

تريد علاج الالم الذي يصيبك في اي مكان بجسمك من وقت لأخر بدون اصابك بمرض محدد ؟ هل تعاني من ألام الرقبة، ألام المفاصل، ألام الساقين،، ؟  لاشك أن الألم المزمن يصيب عدد كبير من الأشخاص وخصوصاً في الولايات المتحدة . وقد تلاحظ أنك تقوم بالعديد من الأشياء  ولكن هذا الألم يرفض ببساطة أن يذهب بعيداً .

 

وصفة لعلاج الانيميا

وصفة لعلاج الانيميا

 

 

ماذا لو قلت لكم أن مشروب واحد كل صباح يمكنك من القضاء علي الألم نهائياً  . نعم هذا المشروب لا يستغرق أكثر من 30 ثانية عند تحضيره .. هذا المشروب سحري وعلاج طبيعي بسيط للعديد من المشاكل الشائعة. ويعتمد علي القليل من الجلاتين الصالح للأكل وذلك عند وضعه في كوب من الماء البارد . ويجب أن تضع في إعتبارك أن هذا الشراب بالتأكيد يساعدك إذا كنت تعاني من الألم المزمن .

علاج الألم بهذا المشروب

المكونات :

  • 150 جرام من الجيلاتين الصالح للأكل الحلال .
  • ماء بارد .

الخطوات :

  • القيام بإضافة 5 جرام من الجيلاتين الصالح للأكل إلي الماء البارد .
  • تقليب الجلاتين جيداً حتي يذوب تماماً، والحرص علي تركه في الثلاجة طوال الليل .
  • وفي الصباح، يمكنك إضافة العسل أو الزبادي لتحسين الطعم علي حسب ما تفضل .

طريقة الإستعمال :

  • القيام بشرب18 أوقية من ماء الجيلاتين كل صباح والإستمرار علي ذلك لمدة 30 يوماً .
  •  يفضل الإستمرار في تناول هذا المشروب لمدة إسبوع حتي تري نتائج فعالة  وتقوم الأملاح المعدنية الموجودة في الجلاتين بالوصول إلي الجسم .
  •  في حالة عودة الألم مرة أخري لا يمكنك إستخدام هذا الخليط إلا بعد مرور 6 أشهر .
  • هذا المشروب معجزة حقاً لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين  . وبذلك، تساعد الأنسجة علي التعافي خصوصاً في منطقة الأوتار، الغضاريف، العظام، الكولاجين . كما أنه يساعد في تقوية الأربطة وتحسين الجهاز المناعي .
  • وعند الإستمرار علي تناوله يسهم الجيلاتين في الوقاية من هشاشة العظام وبذلك فإن هذه الوصفة تمكنك من تحسين صحتك .

طرق طبيعية تساعدك في علاج الألم :

الزنجبيل :

بالرغم من أن هناك حاجة للمزيد من الدراسات . يقول الدكتور كيفر، أن مستخلص الزنجبيل يساعد في تخفيف ألم المفاصل  والعضلات لأنه يحتوي علي المواد الكيميائية النباتية التي توقف الإلتهاب . وقد تم ربط أثار جانبية قليلة بالزنجبيل . لذلك، يفضل تناول الزجنبيل علي جرعات أقل .

الكركم : يحتوي علي مادة الكاري الأصفر (الكركمين) وهي مادة كيميائية قوية لمقاومة الإلتهابات . وتشير الدراسات إلي أن مكملات الكركمين تخفف من ألم إلتهاب المفاصل وذلك من خلال خلط الكركم مع مجموعة من التوابل الأخري .

الفلفل الحار : يصبح الفلفل حار بسبب  وجود مادة كيميائية تسمي كابسايسين . تعمل علي ربط مستقبلات الألم في الجلد، تشعر في البداية بالوخز . بعد ذلك، تنخفض حساسية الألم مع التطبيق المتكرر لمادة الكابسايسين  . تشير الدراسات إلي أن كريمات الكابسايسين تقلل من  الحالات المؤلمة مثل ألم الظهر وإلتهاب المفاصل .

القرفة : تساعد القرفة في منع إلتهاب العضلات . وفقاً لدراسة تمت عام 2013  بأن أولئك الأفراد الذين يتناولوا 3 جرعات يومية من القرفة  حوالي 3 جرام يساعد في تقليل ألم العضلات .

عصير البنجر : يمتلك عصير البنجر العديد من الفوائد الصحية . ففي دراسة عام 2015 نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء بأن حوالي 7 رجال تناول عصير البنجر يومياً ولمدة ستة أيام لاحظوا تحسن في الأداء الرياضي .

البطيخ : يحتوي البطيخ علي الحمض الاميني لاسيترولين والذي يزيد من أكسيد النيتريك ويعمل علي تعزيز الدورة الدموية وإمتصاص الجلوكوز للخلايا . وهذا يساعد في الحد من ألم العضلات . وفي دراسة نشرت عام 2013 كان الرياضيون يتناولوا 17 أونصة من عصير البطيخ الطازج قبل ساعة من ممارسة التدريب المكثف ساعدهم في تقليل وجع العضلات .

 

وصفة لعلاج الانيميا

وصفة لعلاج الانيميا

 

 

الأناناس : يحتوي الأناناس علي وفرة من المواد المضادة للأكسدة و المواد الكيميائية التي تعزز العلاج ويحتوي علي إنزيم بروميلين  وهذا الإنزيم يساعد في علاج الإصابات الرياضية . كما يوجد إنزيم روتين والفلافونويد الذي يعمل علي تخفيف الألم.

الكرز : يحتوي الكرز علي المواد المضادة للأكسدة مثل مركبات الفلافونويد وهي مركبات تساعد في تقليل الإلتهاب وقد أظهرت الدراسات 2006  بأن تناول 12 أوقية من عصير الكرز أثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية يقلل من ألم العضلات وخصوصاً عند الإستمرار لعدة أيام .

الريحان :  يحتوي الريحان علي مواد مضادة للإلتهابات  والتي تخفف من إلتهابات المفاصل والصدفية ووفقاً لمعهد ميثوديست في أنديانابوليس أنه الريحان من الأعشاب التي تساعد تخفيف الألم المزمن .

الكرز :

نظراً لوجود مركبات تسمي الانثوسيانين، وهي من المغذيات النباتية التي تجعل الكرز عنصر غني ومفيد للصحة . يمكنك في هذه الحالة الإعتماد علي الكرز لتخفيف الألم . حيث تعمل الإنزيمات الموجودة في الكرز علي منع الألم وتعمل تماماً مثل الإسبرين وغيرها من الأدوية المضادة للإلتهابات  .ويقول معظم الاخصائين أن الكرز يحتوي علي أعلي نسبة من المواد المضادة للإلتهابات مما يجعله عنصر مفيد  في علاج إلتهاب المفاصل .

0 Comments

Add Your Comment: